شاعرات مبدعات على منصة ابن المقرب

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية

بث ملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام على منصته في اليوتيوب مساء الأربعاء 20 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 30 يونيو 2021 م أمسية شعرية ضمت أربع شاعرات مبدعات من الوطن العربي.

افتتحت الأمسية عضوة الملتقى الدكتورة فريال الرشيد بمقدمة عن الشعر ودوره وأثره، ومرحبة بالشواعر والجمهور، ثم قدمت الشاعرات تباعًا على مدى جولتين: بدأتها الشاعرة اللبنانية سارة الزين بنص سلم صول الكبير، ثم الشاعرة الإماراتية شيخة المطيري بنص بأية حال عدت، تلتها الشاعرة المصرية شيماء حسن بنص رسالة إلى ابن يقظان، ثم الشاعرة السعودية إيمان الحمد بنص صباح يرتدي الأسئلة.

وقد عبر المتابعون عن إعجابهم بإبداع الشاعرات، مرحبين بخطوة الملتقى في استضافة الصوت النسائي المختلف، والمساهمة في حضورهن المتألق في المشهد الأدبي، كما عبر رئيس الملتقى الأستاذ علي طاهر عن سعادته بهذه الأمسية قائلًا: رائعة هذه الأمسية بروعة شاعراتنا المبدعات، نحن في ملتقى ابن المقرب الأدبي نفتخر بعقد هذه الأمسية المتميزة الاستثنائية، شكرًا لكن كثيرًا، وشكرًا لجمهور الشعر المتفاعل المميز.

يذكر أن هذه الأمسية من ضمن أنشطة الملتقى المتنوعة في هذا الموسم، والتي يدعم بها الساحة الأدبية بالأعمال الإبداعية المميزة.