ثلاث ميداليات لطلبة المملكة في أولمبياد فيزياء البلطيق

شبكة أم الحمام محمد آل عبد الباقي

حققت المملكة العربية السعودية ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ثلاث ميداليات في نتائج «أولمبياد شمال البلطيق في الفيزياء الحادي والثلاثين 2022م - Nordic - Baltic Physics Olympiad» الذي استضافته العاصمة الإستونية تالين، خلال الفترة من يوم الجمعة 21 / 9 / 1443 حتى يوم الأحد 23 / 9 / 1443.

جاء ذلك في النتائج التي أعلنتها مؤسسة موهبة عصر يوم الأحد، والتي حقق خلالها الطلاب هذا الإنجاز؛ ليصبح رصيد المملكة ثلاث عشرة ميدالية، منها: ميدالية ذهبية واحدة، وأربع ميداليات فضية، وثماني ميداليات برونزية.

والتحق اثنا عشر طالبا يمثلون المملكة بمعسكر تدريبي عملي بجامعة تالين للتكنولوجيا، اشتمل على تجارب علمية في مجالات: الميكانيكا والضوء والكهرباء والمغناطيسية والموجات والصوت، بدءا من يوم السبت 15 / 9 / 1443 قبل أن يمثل خمسة منهم المنتخب السعودي للفيزياء؛ ليشاركوا في منافسات «NBPhO 2022».

بدوره، قدم سعادة مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني بالغ التهانئ والتبريكات للطلبة الفائزين والمشاركين، ولذويهم ومعلميهم ومدربيهم ومديري مدارسهم.

ونوه عبدالله القرني بأهمية هذه المنافسة الإقليمية؛ لكونها إحدى محطات الأداء، ومراجعة مستويات الطلبة المشاركين؛ تمهيدا للمشاركة في الأولمبياد الدولي للفيزياء الثاني والخمسين، وأولمبياد الفيزياء الآسيوي الثاني والعشرين، معبرا عن تطلعه إلى تحقيق مزيد من الجوائز فيهما؛ ترجمة لرؤية المملكة 2030، وتحقيق مستهدفاتها.

الطلبة الفائزون من المنتخب السعودي للفيزياء

1 - الميدالية الفضية للطالب صادق بن عباس بن عبدالله العباد - مدرسة الرواد الأهلية الثانوية بالرياض.

2 - الميدالية البرونزية للطالب جواد بن بهاء بن مهدي آل سيف - مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات.

3 - الميدالية البرونزية للطالبة لمى بنت عبد الرحمن بن غالب الأهدل - مدرسة دار الفكر العالمية الثانوية بجدة.