مدير مكتب تعليم القطيف يشيد بإنجاز الطالب حسين الصفار

شبكة أم الحمام محمد آل عبد الباقي

أشاد سعادة مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني بإنجاز الطالب الموهوب حسين بن شاكر بن أحمد الصفار من مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات في ختام منافسات أولمبياد مندلييف الدولي للكيمياء الخامس والخمسين 2022م.

وقدم عبدالله القرني جميل التهنئات والتبريكات للطالب حسين الصفار ولذويه ومدربيه ومدير مدرسته ومعلميه؛ لحصوله على شهادة تقدير في هذا الأولمبياد العلمي.

وكان الطالب حسين الصفار قد حصل على شهادة تقدير في هذا الأولمبياد؛ إثر إعلان النتائج النهائية يوم الأحد 14 / 10 / 1443 والذي انعقدت منافساته في العاصمة الأوزبكية طشقند، بدءا من يوم الاثنين 8 / 10 / 1443.

ويعد هذا الأولمبياد أصعب مسابقة في الكيمياء على مستوى العالم؛ بالنظر إلى مستويات الأسئلة، وطرائق المسابقة، واعتماد اللغة الروسية فيها، والتي تترجم إلى اللغة الإنجليزية، عبر اختبارين نظري وعملي.

وينسب هذا الأولمبياد إلى عالم الكيمياء الروسي ديميتري. مندلييف «1249 - 1324» واضع النسخة الأولى من الجدول الدوري للعناصر سنة 1285.

جدير بالذكر أن أول ميدالية حققتها المملكة العربية السعودية ممثلة في مؤسسة موهبة كانت سنة 2014 / 1435 والتي ظفر بها الطالب هاشم بن نبيل بن محمد الخنيزي من مدرسة النجاح الثانوية بجزيرة تاروت.