مدير تعليم القطيف يفتتح معرض العلوم بمتوسطة الجارودية

شبكة أم الحمام

افتتح مدير مكتب تعليم محافظة القطيف، اليوم الثلاثاء 2 رجب 1444 هـ ، معرض العلوم «المهارات العملية في التجارب العلمية» الذي تنظمه شعبة العلوم بمقر مدرسة الجارودية المتوسطة والثانوية بمحافظة القطيف، بحضور مساعديه، ورئيس قسم العلوم بتعليم الشرقية، وعدد من مشرفي العلوم بمكاتب التعليم.

وتضمن المعرض 25 ركنًا متنوعاً، ومجسمات وعينات مختلفة، وبعض تجارب وإبداعات الطلاب في علوم الكيمياء، والأحياء، والفيزياء، والأرض والفضاء إضافة إلى وجود عينات لنقوش وأحافير صخرية ومعادن وأحجار كريمة، وتكوينات المكامن الجيولوجية التي تحتوي على الزيت في بيئة المملكة وطريقة استخراجها.

صاحب المعرض عمل تجارب عملية متنوعة في الفيزياء والكيمياء برزت فيها إبداعات الطلاب بطريقة تفاعلية جذابة، وركن فحص السكر وربطه بصحة الإنسان وجودة الحياة.

وأشاد مدير مكتب تعليم القطيف بالمعرض وما تضمنه من محتوى نوعي وكمي يعزز مهارات الطلبة والتحصيل العلمي، مؤكدًا على أهمية إقامة مثل هذه المعارض العلمية ودورها الإيجابي في دعم وتجويد التعلم وتعزيز المفاهيم وتنمية مهارات البحث والاستكشاف لدى الطلاب.

بدوره، أثنى رئيس قسم العلوم بتعليم الشرقية على المعرض والعمل الإبداعي المقدم من الطلاب والذي كشف مواهب طلابية تتضح لأي زائر للمعرض، مؤكداً في الوقت نفسه أن هذا العمل لم يتحقق إلا بتضافر جهود مشتركة حرصت على تهيئة البيئة المناسبة التي يستطيع الطلاب من خلالها إبراز مواهبهم وإبداعهم.

كما أوضح رئيس شعبة العلوم بمكتب تعليم القطيف، أن المعرض الذي يستمر ل3 أيام يهدف إلى إكساب الطلاب والمعلمين المهارات العملية في التجارب العلمية وتفعيل المختبرات المدرسية وإتقان المهارة من خلال التدريب العملي والمحاكاة في تنفيذ التجارب لمواد العلوم، التي جمعت بين المعرفة والترفيه.