”تقني القطيف“ يفعل التدريب المدمج بورش عمل

شبكة أم الحمام

أقامت الكلية التقنية بالقطيف ممثلة بقسم الدراسات العامة ورشة عمل خاصة لمدربي اللغة الإنجليزية قدمها المدرب علي لفته وتهدف الورشة لتفعيل التدريب المدمج والذي تم اعتماده لتدريب مقررات اللغة الإنجليزية بالكلية.

ويعرف التدريب المدمج على أنه التدريب الذي يتم من خلال نوعين من التدريب وهما التدريب التقليدي أو الحضوري إلى جانب التدريب الإلكتروني.

وركز المدرب لفته على أهمية إكساب المتدربين أهم المهارات بواسطة استخدام التقنيات الحديثة خصوصًا شبكة الإنترنت والتي يتوفر فيها كثير من المواقع المجانية لتعليم اللغة الإنجليزية مثل ”USA LEARNS“ حيث تم تعريف المدربين بهذا الموقع وكيفية الاستفادة منه بصورة عملية حيث بإمكان المدرب عمل صف خاص بكل شعبة ومتابعة تقدم متدربيه أولاً بأول وإصدار شهادات خاصة موقعة من قبله تثبت أن المتدرب قد اجتاز المراحل المطلوبة.

كما يتميز الموقع بتقديمه البرامج المجانية الخاصة باللغة الإنجليزية على مستويات أربعة ويقدم دورات متخصصة للطلاب في المسارات الطبية والتمريض بالإضافة للمسارات الإدارية والأعمال ويركز على أهم مهارات تعلم اللغة الانجليزية مثل الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.

وذكر رئيس قسم الدراسات العامة بالكلية عيسى المحمد علي أن هذه الورشة تأتي ضمن خطة القسم التشغيلية والتي تحتوي على الكثير من الأنشطة التي تساهم في تحقيق أهداف الخطة التشغيلية للكلية.

من جهته أكد وكيل الكلية لشؤون المدربين محمد آل انصيف على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة لما لها أثر كبير في تطوير مهارات المدربين مما ينعكس هذا الأثر على أداءهم التدريبي ويساهم في إكساب المتدربين للمهارات اللازمة لمواصلة التدريب الذاتي ويعزز اعتماد المتدرب على ذاته وفق بيئة تدريبية إلكترونية مناسبة تتكامل فيها التقنية مع جهد المتدرب لاستكمال عملية التدريب.