معرض ‏( صوموا تصحوا )‏ يختتم فعاليتهـ بـ 270 زائرا

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية لدورة الإمام علي ع الثقافية
معرض ‏( صوموا تصحوا )‏ يختتم فعاليتهـ بـ 270 زائرا
معرض ‏( صوموا تصحوا )‏ يختتم فعاليتهـ بـ 270 زائرا

 

اختتمت دورة الإمام علي -عليه السلام- الثقافية معرضها الصحي الثاني "صوموا تصحوا" المٌقام في حسينية البيات يوم الجمعة الماضي. حيث يهدف المعرض إلى زيادة وعي أبناء المجتمع حول حالاتهم الصحية ، وتوعيتهم بمخاطر الأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم ، ويتعرض إلى الوسيلة المُثلى للاستفادة من الصيام في تحسين جودة الحياة وتغيير العادات السلوكية السيئة.

احتوى المعرض على ركن خاص للقياسات العامة بالتعاون مع "نادي عشاق الصحة" ، حيث ضم محطات لقياس السكر ومعدل الضغط وحساب الكتلة الجسمية ، وتم ذلك باستخدام برنامج متطور على شبكة الدورة يضمن الحفاظ على بيانات الزوار للأعوام القادمة ، ويتيح فرص أكبر لاستخدام هذه البيانات والخروج بتوصيات وتحليلات من شأنها الحفاظ على صحة المجتمع مستقبلاً. وركن آخر حول صحة الأسنان لفحص سلامة اللثة والأسنان من أي مشاكل صحية ، وإسداء النصائح والتوجيهات اللازمة للزائر للعناية بها.

وأيضاً ؛ ركن للاستشارات الطبية يُعنى بجميع الزوار ذوي النتائج الحرجة ، والذين يتطلبون عناية خاصة للحلول بين إصابتهم بالأمراض مستقبلاً ، وركن الاستفتاءات الفقهية المتعلقة بأبرز المسائل الطبية للشهر الكريم. كما كان هنالك تواجد لركن الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي بمشاركة "مشروع حياة إنسان". وتميز المعرض هذا العام بضمه لركنين جديدين ، ألا وهما ركن التغذية و التثقيف الصحي ؛ فيه يتعرف الزائر على التغذية السليمة ومقدار السعرات الحرارية المطلوبة للجسم ومع التركيز على مرضى السكري وطريقة وضع برنامج غذائي متكامل ، و ركن خاص بمرض الربو لتعلم طرق إسعافهم في الحالات الخطرة ووسائل منع المرض وتطوره.

وفي نهاية المعرض ؛ يستلم الزائر تقريراً طبياً لحالته الصحية بناءً على نتائج الفحوصات وتاريخه مرضي ، ويقوم بمناقشته مع الأطباء في ركن الاستشارات الطبية.

كما شهد المعرض زيارة سماحة العلامة السيد منير الخباز -حفظه الله- ووفد من خيرية القطيف ضم رئيس خيرية القطيف أ. وجيه الرمضان والمهندس عباس الشماسي و جمع من وجهاء المنطقة.

الجدير بالذكر بأن عدد الحضور في المعرض قد تجاوز 270 زائرا و قد شارك في إنجاح و إنجاز هذا المعرض 75 مشارك من كادر و أطباء و متطوعين للخروج بأفضل صورة و تقديم الفائدة المثلى للزوار.