أزمة طريق احد مستمرة والى متى

شبكة أم الحمام بقلم :علي آل ثاني
ارشيف
ارشيف

 

طريق احد من الشوارع الرئيسية في القطيف ومن أهمها، فهو عصب الحياة التجارية والاقتصادية فيها، ولا يقتصر على المدينة بل يتعداها ليشغل حركة 70 % من القرى والمناطق المجاورة .‏

طريق بهذا الثقل التجاري يعاني مع الأسف من مشاكل لابد لكل من يمر من خلاله أن يلاحظ أكثر من مشكلة والأمر يزداد سوء .

تبدأ أولاً بالناحية التنظيمية والتي تتفرع منها بطبيعة الحال أغلب مشاكل الشارع ومنها مشكلة المطبات الصناعية المتنوعة وكذلك يفتقر الى منافذ يخفف من الزحمة المرورية ،وخاصة أوقات الذروة .

هل يخفي على الجهات المعنية بذلك ان هناك حالة انقاذ مريض او غيرها يتسبب في ربكة لحركة المرور. ولأن الشارع منطقة استقطاب لأكثر من حركة خدمية تجارية وصحية ومرورية لا سيما في أوقات الذروة ما يعني بطبيعة الحال إحداث أزمة مرورية .اليس هناك مسؤول يقوم بجولة تفقدية لهذا الطريق اثناء الذروة لكي يرى كيف يعانون سكان هذه المناطق من الاختناق المروري لهذا الطريق.‏

  ونحن من هذا المنبر نناشد كافة المسؤولين بأن تكون خطواتهم سريعة ومتفاعلة مع درجة تفاعل هذا الطريق وحركته الدائمة ونحن نعج بحركة الإنشاء لهذا الطريق فهناك ردم للمخطط الذي يقع شرق الناصرة و من إنشاء كوبري والذي لا ندري متى سوف يرى النور بعد عملية المسح التي خلفها تكشيط شارع الكورنيش وخلفت تلك الأهرامات الرملية والذي خلفها ذلك التكشيط محدثة مناظر مؤسفة لتلك البيوت التي تعب ملاكها من التشجير والتنسيق الحدائق وعمل ولأرصفة وتشجيرها من اجل الارتقاء بجمال المنطقة والاهتمام بنظافتها.

 نقترح على المسؤولين وضع خطة لهذا الطريق ولسنا بحاجة في هذا الوقت الا لإشارة ضوئية مع وجود تقاطع عند منطقة المشروع. نحن نعلم هناك نظرة مستقبلية لدى المسؤولين ولكن إلى متى . ولازمة تتجدد والحوادث تزداد وربكة الحركة تخنق سكان هذه المناطق وغيرهم من مرتادي هذا الطريق لدرجة ان أي شخص لا يفضل قيادة السيارة عبر هذا الشارع الغريب .

نناشد المجلس البلدي وبلدية محافظة القطيف النظر لهذه المشكلة ، ونحن كُلنا أمل أن تكون شوارعنا ممهدة، وأن تحاكي شوارع المناطق المتقدّمة في مرونتها وجمال تصميمها عبر جسور وكباري منظمة وجميلة وسعداء بان تكون مددنا جميلة ومشجرة وواحة خضراء نتساءل من المسؤول عن ذلك ، ونطالب بإنهاء المشروع وخاصة أنه طريق حيوي يصل بين الشرق والغرب ، وإذا كان هناك من تأخر ، فيجب إصلاح المنطقة بالقرب من المسلخ القديم لأنها عطلت الكثير من السيارات وتسببت بالحوادث وخاصة مخرج المشاري  المتجه الى حي الناصرة غرباً نتمنى من المسؤولين النظر لهذه الازمة وايجاد مخرج لها بكل امتنان .