والإدارة تخصص جائزة عرض لتوقعات البطولة الأسيوية

الفنان علي المحيف "يذكي الجمال" في بصماته الفوتوغرافية

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية : أسماء بورشيد ، هاجر درويش

 

أشاد الفنان علي عبد الله المحيف بإعجابه للقرية التراثية بمهرجان الوفاء ، ذات الغرف الصغيرة التي احتضنت 120 صورة فوتوغرافية ،التقطتها عدسته منذ64عاماً.

ويُعدُّ الحاج علي المحيف أول مصور من أبناء مدينة سيهات داعبت أنامله الكاميرا بكل احتراف في زمن لم يكن فيه مصورين عرب، حيثُ سُجل في ثلاثينات القرن الماضي كأول مصور عربي في التاريخ ، مشاركاً بفعاليات كثيرة بالمتاحف والمعارض، ومهرجانات الأعراس بسيهات.

صورة البقيع الأعز على قلبي

ويقول الحاج " أفضل أن يكون متحفي ثابتاً في بيتي لتأتي الناس لزيارته، والاستمتاع بمشاهدة صور آباءهم وذويهم ، منوهاً إلى أنه بدأ التصوير منذ أن كان في العشرين من العمر ، حيث سافر إلى أقطار الدول الخليجية، ومنها البحرين والكويت، ليجلب معه الصور".

ويذكر أن أكثر صورة جذبته وشدته هي صورة البقيع التي اشتراها من مكة المكرمة بسعر25 ريالاً.
صور طفولتي هي الأفضل

ووصف رأيه بالمتحف الموجود بمهرجان الوفاء بأنه ممتاز ، ورائع جداً، وأكثر صور شدته في معرضه صوره هو شخصياً ، حيث كان طفلاً صغيراً إلى أن بلغ الثلاثين من العمر.

وفي نهاية المطاف قدم نصيحته إلى الجيل الجديد من المصورين بأن يقتنوا ويجمعوا كل ما يلتقطونه من صور لتُشكل فيما بعد معارض عبر الزمن تحكي للأجيال القادمة ما كان عليه أسلافهم في الجيل السابق.

زوجة ابن تقدم صورة والدها ، ووالد زوجها للمتحف وفاءً لذكراهما

من جانب آخر، قدمت السيدة نجمة المساعد من سيهات لمتحف الحاج علي آل محيف صورة تبلغ من العمر قرابة 52 عاماً جمعت والد زوجها المتوفى مع أبناءه الذكور الثلاثة رغبة منها في تخليد ذكرى والد زوجها الذي عرف بطيب أخلاقه، وحسن معاشرته، ووفاءً له.

وتقول السيدة نجمة " أردتُ أن اهدي صورة والد زوجي رحمه الله ، ليترحم الناس عليه إذا رأوا صورته، وليتذكر الناس ماضيه " ، منوهةً إلى أنها أيضا ستقدم صورة لوالدها قديمة التقطتها عدسات أرامكو للمتحف تخليداً ووفاء لذكراه.

4 أسر تهدي المتحف صور ذويها

بدوره ، يقول المشرف على المتحف السيد نجيب السيهاتي أن " قرابة 4 أسر زارت المتحف المقام حالياً في مهرجان الوفاء، وأهدت صور ذويها إلى المتحف" ، مشيراً إلى أن فكرة المتحف الأساسية مشاركة جميع الناس في تخليد صور ذويهم القديمة.

وأضاف أن" مهرجان الوفاء بالفعل حقق مسماه من خلال هذا المتحف وأصبح يحمل ثقلاً اجتماعياً".

شاشة عرض لمتابعة بطولة كرة اليد الأسيوية

من جانب آخر، قال المدير التنفيذي للمهرجان ماهر الداوود" تلبية لمطالب كوادر المهرجان لمتابعة مباريات البطولة الأسيوية لكرة اليد تم وضع شاشة لعرض حفل الافتتاح ، ونقل مباريات البطولة" .

وأضاف " كون نادي الخليج المنظم لمهرجان الوفاء السادس ، وللبطولة الأسيوية ؛ فقد تم التنسيق مع بعض الكوادر المتطوعة لتساهم في تغطية البطولة الآسيوية، والأخرى لتغطية المهرجان لإنجاح الحدثين معاً ".

جائزة توقع

وذكر أن إدارة مهرجان الوفاء ابتداءً من بعد غد ستقوم بعمل مسابقة توقع نتائج المباريات ، وسيحصل الفائز على جائزة قيمة .

آراء وأصداء الكوادر

وشهد مقهى القرية التراثية حضوراً لافتاً من قبل الكوادر المتطوعة التي اصطفت لمتابعة مجريات حفل افتتاح البطولة الأسيوية .

أجواء مختلفة

وعن متابعة الكوادر المتطوعة للحدث في المهرجان قال المتطوع (علي صالح يوسف) "تختلف مشاهدة المباراة في وسط المهرجان عن مشاهدتها بالبيت ، منوهاً إلى أنه يفضل متابعتها مع مجموعة من الشباب.

أما المتطوع (أحمد زين الدين) أضاف أن فكرة وجود شاشة عرض لمتابعة البطولة الأسيوية فكرة جيدة , وتضفي جواً من الحماس والإثارة ، متابعاً " أفضل مشاهدتها مع الناس لأتحاور معهم واعلق وانفعل عكس البيت