لمواجهة أحمال فصل الصيف في القطيف

«الكهرباء«: تشغيل محطة تحويل سيهات بـ 118 مليون ريال

شبكة أم الحمام القطيف – ماجد الشبركة

أكدت الشركة السعودية للكهرباء أمس، اكتمال استعداداتها لمواجهة أحمال فصل الصيف بالقطيف وذلك بتشغيل محطة تحويل الكهرباء بسيهات بتكلفة تبلغ 118 مليون ريال، وتخصيص ميزانية قدرها ثلاثون مليون ريال لتحسين الشبكة الكهربائية بالقطيف، وقد أسهمت في إنجاز عدد من المشروعات المهمة بالمنطقة.

وأضافت أنها وضمن خططها لمواجهة أحمال الصيف ستنشئ محطة تحويل القطيف المركزية الثانية بـ 238 مليون ريال، مبينة أنه يتوقع تشغيل هذه المحطة قبل صيف عام 2013م. وفي ردها التوضيحي على ما نشر في العدد 171 من صحيفة «الشرق» الصادرة بتاريخ 2021/5/22م بعنوان «عطل يقطع التيار الكهربائي عن منازل جارودية القطيف أكثر من أربع ساعات»، أشارت إلى أن انقطاعاً في الخدمة الكهربائية حدث مؤخرا في حي الجارودية بالقطيف تأثر به 11 مشتركاً فقط، بسبب عطب في أحد الكابلات الموصلة لهم، موضحة أنه نقل المولد للموقع وتم تشغيله بعد فصل الكابل المعطوب والمحول ومن ثم إعادة الخدمة للمتأثرين، واستغرق ذلك نحو ثلاث ساعات ونصف الساعة.

وأوضح نائب الرئيس للشؤون العامة في الشركة عبدالسلام بن عبدالعزيز اليمني أمس، أن الشركة تؤكد سعيها الدائم والحثيث وتجاوبها السريع مع أي ملاحظات وطلبات متعلقة بإصلاح الأعمال الطارئة، وأنها تدعو الجميع للاتصال بالرقم الموحد 933 عند حدوث أي انقطاع.