القطيف: 516 مشاركاً في حملة إمام الحياة للتبرع بالدم «بالصور»

شبكة أم الحمام

على مدى ثلاثة أيام متتالية شارك 516 فرداً في فعالية حملة إمام الحياة للتبرع بالدم والتي أقيمت للسنة السابعة بمناسبة ميلاد أبي عبدالله الإمام الحسين .

وقد أقيمت حملة التبرع بالدم على صالة جمعية الأوجام الخيرية وحظيت بمشاركة واسعة وتفاعل كبير من قبل أبناء محافظة القطيف ومن خارجها سواءً على مستوى المشاركين بالتبرع بالدم أو ضيوف الحملة.

حيث استقبلت الحملة عدد 516 مشاركاً للتبرع بالدم تم قبول 408 متبرعاً وتعذر قبول البقية لأسباب صحية مختلفة.

وقد أدار بنك الدم الإقليمي بالدمام عملية التبرع بالدم بجهد وتفاني من قبل الطاقم الفني والطبي المشارك خاصةً وأن الحملة تأتي في ظل العمل بالإجراءات الاحترازية التي تتطلب جهود إضافية من قبل المنظمين والطاقم الفني في قاعات الجمعية.

وتراوحت أعمار المشاركين بين 18 - 68 عاماً من المواطنين وغيرهم.

وشارك في الحملة متطوعون من الأفراد واللجان الاجتماعية والفعاليات الدينية والعلمية وأطباء ورجال دين وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

من جانب آخر، أشاد كلاً من البروفيسور الدكتور وسيم الطلاوة من كلية الطب المساعد بجامعة الملك سعود والدكتور باسم البحراني الاستشاري بمستشفى جونز هوبكنز بالجهود والتنظيم المصاحبين للحملة وبجهود المنظومة التطوعية في إدارة عملية التبرع بالدم، ناصحين في الوقت ذاته أبناء المجتمع للتبرع بالدم خدمةً للإنسانية.

وحملة إمام الحياة بالقطيف هي حملة تأسست وانطلقت عام 1436 هـ في يوم ميلاد الإمام الحسين واقتبست اسمها منه؛ كونه يبعث الحياة في البشرية جمعاء دون التفريق بين عِرق وآخر لتكون رسالتها المساهمة في إنقاذ حياة الآخرين من خلال مشاركة الإنسان بدمه لأجل أخيه الإنسان.