تعزيز السلوك الإيجابي للأطفال: لقاء مع أ. حسين أحمد آل عباس

شبكة أم الحمام حسين مهدي

تعتبر تربية الأطفال بطريقة إيجابية من الأمور الحيوية التي تؤثر بشكل كبير على بناء المجتمع وتحديد مستقبله.

وفي هذا الصدد، قدم الأستاذ حسين أحمد آل عباس كتيبًا جديدًا بعنوان ”تعزيز السلوك الإيجابي“ للأطفال بهدف تنمية الاتجاهات الإيجابية لديهم من خلال تقديم مجموعة من التدريبات والأنشطة المتعددة.

وتم تصميم المحتوى بطريقة ملائمة لمستوى تفكير الأطفال، واستخدام مهارات التفكير في التدريبات والأنشطة، واستخدام أنشطة التلوين والرسم لإثارة خيال الأطفال وتنمية مهارات التعاون والمساعدة والسلوكيات الإيجابية.

يتوفر الكتاب في محلات ألعاب نور بسعر 15 ريال للكتاب الواحد، ويتألف من 20 صفحة بمقاس حجم 20*20 سم.

برزت في مقدمة كتيب الأطفال «تعزيز السلوك الإيجابي» رسالة أ. حسين أحمد آل عباس الذي أكد على أهمية تربية الأطفال بطريقة إيجابية نظراً لدورهم الحيوي في بناء المجتمع وتحديد مستقبله.

عندما تم سؤال أ. حسين عن الشخصيات التي تم اختيارها في الكتيب، أشار إلى أنه اختار شخصيات طفولية مثل نور وضياء والأرنب الصغير لتقديم المواد التدريبية.

وأوضح أ. حسين أن المحتوى تم تصميمه بطريقة ملائمة لمستوى تفكير الأطفال، حيث تم استخدام مهارات التفكير كالملاحظة والمقارنة والوصف في التدريبات والأنشطة.

استخدم الكاتب أنشطة التلوين والرسم لإثارة خيال الأطفال وتنمية مهارات التعاون والمساعدة والسلوكيات الإيجابية.

في ختام اللقاء، دعا أ. حسين إلى الاهتمام بأدب الطفل وتشجيع الإنتاج الطفولي وتعزيزه، لأن الأطفال هم النواة الأولى لبناء المجتمع وركيزته الأساسية لمستقبل أفضل.

تتميز الطباعة المتقنة للكتيب بجودة عالية، ويتوفر في محلات ألعاب نور بسعر 15 ريال للكتاب الواحد، ويتألف من 20 صفحة بمقاس حجم 20*20 سم.

يهدف الكتيب إلى تنمية الاتجاهات الإيجابية لدى الأطفال من خلال تقديم مجموعة من التدريبات والأنشطة المتعددة.