قصة حمار يقلد على الأسد

 

هذا العنوان له عنوان قديم هو قول الشاعر (كالقط يحكي انت *** فاخا صورة الأسد)

مناسبة النص أني كنت أتابع قتاة (وصال) فوجدتها تستخدم ألفاظ كربلاء الحسين، في المناوشات التي تحدث في سوريا فتعجبت من هذا، فكتبت شقشفتي هذه.

( الثورة – الحر الأبي – الكرامة – نرفض الظلم و الاستبداد – الطغات – الشرفاء – الدماء الطاهرة  –  لن نركع إلا لله - الأشاوس -  قادة الفتح  )

هذا معجم تجلى واضحا عبر تاريخ الشيعة وجهادها في سبيل إعلاء كلمة التوحيد ورفض الشرك والخضوع للأصنام البشرية، والذي أخذنا من تراث المعصومين من أقوالهم وأدعيتهم وخطبهم وحواراتهم، ومن بعدهم تراث علمائنا وشعرائنا الأعاظم الأماجد، واليوم نجد بعض القنوات التي تحاول دعم بعض المرتزقة والفساد المنظم هنا وهناك في الدول العربية والإسلامية تنتحله وتدعيه، ولأن هذا الطرف عبر التاريخ لم يكن يخوض السياسة والجهاد سوى على أسرة الحرير و كراسي الحكم، والتي لم تبني تاريخها إلا على أجساد ودماء شيعة علي، أما الحرب على اليهود فلا، أما الإصلاح فلا، أما توحيد صفوف المسلمين فلا، هذا هو منهجهم عبر التاريخ.

واليوم يحاولون أن يسرقوا من معجم كربلاء الحسين كربلاء الكرامة والثورة على الظلم ما يزينون به قباحاتهم من أجل ستر عوراتهم السياسية والثقافية والدينية.

العَوَر السياسي:

أخواننا في البحرين صبروا على مدى عشرات السنين على الوعود الكاذبة والتهريج والتجنيس والطائفية وحانات الخمور والعهر والفجور !! صبروا على الفقر والتجويع المنظم، ثم لما ثاروا ضد الظلم بكل هدوء وتنظيم وسلمية ومحافظة على الوطن قال الشباب النواصب هؤلاء:أذناب أيران عملاء للخارج خطر على الوطن .....وكل التهم والأباطيل.

أما المرتزقة الذين يقتلون شيعة علي في سوريا فهم أحرار ومجاهدون وكل صفات الأنبياء والرسل أعطيت لهم كالذين لم يعطوا الخليفة الأول الزكاة والخمس هم خوارج ومرتدون ودمهم هدر، أما الذين قاتلوا عليا فهم مصلحون ومجتهدون!!! (مالكم كيف تحكمون)؟!

إذا يا شباب،الحول السياسي وراثة، بلا شك !

سنة سقوط صدام :

أتذكر عندها بدأ الإعلام العربي يستخدم الألفاظ التي في ثقافة الشيعة المحقة مثل :

" المرجعية " فأضافوها في تقاريرهم الإخبارية فيقولون :المرجعيات السلفية في العراق.!!!

وهيهات هيهات، نحن الشيعة المحقة لها على سبيل المثال لا الحصر اثنتا عشرة مرجع على مستوى العالم الشيعي،أما المرجعيات السنية فهي كم على مستوى العالم السلفي؟

أظن أنهم بعدد النجوم ربما جاء هذا العور والازدواجية في التشخيص والموقف من ذاك الحديث المزور على لسان النبي (أصحابي كالنجوم)فهم في تخبطات وتناقضات ماداموا على هذا النهج الأعوج الأعرج هداهم الله لنهج علي .

أحاديث مضيئة:

1-عن رسول الله محمد (أهل بيتي فيكم كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم)

2-عن علي (المنافق يملك عينيه يبكي كما يشاء)

مستعدين للبكاء في أي مقابلة تلفزيونية، حتى يصدقهم جماعتهم، وحتى إنت تشك في نفسك وكله على كذب وخراط وتمثيل.

كيف واحد كبير ويدعي العلم لكنه يكذب ويحلف ويبكي على كذب كما بكى عمر بن سعد وهو يأمر خيله بأن تدوس الحسين بن علي وفاطمة ؟

لا تتعجبوا هكذا بكى المأمون ومشى حافيا بلا عمامة في جنازة إمامنا الرضا وهو الذي قتله!!

إذا التمثيل و النفاق وراثة يا شباب.

3-عن علي في صفة المنافقين (أعدوا لكل حق باطلا، ولكل قائم مائلا، ولكل حي قاتلا،...يقولون فيشبهون، ويصفون فيموهون)(ويرصدونكم بكل مرصاد)!!

*مستعدين كل ما جئت بصورة للمظاهرات السلمية أخذوها ولعبوا في عبارات المرفوعة فيها – صور وكلام وانتماء لأيران - ومن هذا الكلام القديم البائس المفلس...(ولكل حي قاتلا) (ويرصدونكم بكل مرصاد) يلاحقون الشيعة في كل بلاد الله ! وهذا ما يفسر وجود قبور أبناء الأئمة في الجبال والصحارى وفي كل الدول العربية والإسلامية.

*ولذا تجدهم يتفننون في كيفية قتل شيعة علي ثم يأخذون الصور ويعرضونها على أنها صور لأهل السنة الذين قتلهم الرافضة كما حدث ويحدث في العراق وسوريا والبحرين!!

3-وعن علي في صفة المنافق (ينوي كثيرا من الشر، ويتلهف على ما فاته من الشر كيف لم يعمل به)!!

*مثلا الناصبي الذي في العراق أو سوريا يقول : كيف لما قتلت هذا الرافضي ما قطعت رأسه، أو كيفه لما قطعت رأسه ما قطعت جسمه، أو كيف لما صدمته ما دسته بالسيارة وهكذا .

والذين لم يدركوا قتل الإمام الحسين هاهم يتلهفون لقتل الشيعة بل وصرح بعض خرافهم أنه لو كان في كربلاء لقتل الحسين !!سود الله وجوههم في الدنيا والآخرة.

4-عن مولانا علي (المنافق قوله جميل وفعله الداء الدخيل).

لذا قالوا لعلي : بخ بخ لك يا علي !! لكن أفعالهم كانت عكس ذلك بعد استشهاد الرسول

هكذا كان خلفاء بني أمية والعباس يخطبون الأئمة أحيانا (أهلا يا بن العم) ثم يخططون لقتلهم فيما بعد.

هكذا ترى الناصبي طيب معك في العمل والشركة، لكن بس تحدث توترات سياسية مع أيران أو سوريا أو حزب الله أو الحوثيين أو البحرين أو السودان أو مصر أو باكستان أو أي حدث يمس الشيعة في العالم، يوم ثاني يقلب عليك ويسألك بكل بهامة وهبالة ووقاحة ( لمن ولاؤكم )؟!

يبتسم في وجهك لكنه لا يرد عليك السلام. كما فعل صاحبهم أيام الرسول .

5-عن رسول الله (آية المنافق ثلاث :إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا ائتمن خان).

*ولذا ما أكثر القصص الكاذبة التي يتناقلها النواصب عن غدر الشيعة ودسهم السم و التفال – كرمكم الله - في الطعام إذا دعوا السني إلى الطعام ووو، ومن جانب آخر كثيرة تلك القصص التي اخترعها النواصب على موظف شيعي مما أدى لفصله من العمل وقطع رزقه فقط وفقط لأنه من شيعة علي !!

*إذا الكذب وراثة ياشباب، فالحذر الحذر.

وعظم الله أجورنا وأجوركم باستشهاد سيد شاب أهل الجنة الحسن بن علي بن رسول الله

السلام عليك يا أبا محمد المسموم،السلام عليك يا معز المؤمنين  وصلى الله على محمد وآله الأنوار وعلى عدوهم الخزي والنار.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
فائق المرهون
[ القطيف - أم الحمام ]: 31 / 12 / 2011م - 11:06 م
الأستاذ محمد / وفقه الله
كم يثلج صدرنا دفاعك القوي ، عن المذهب و أبناء الملة ، و لايمكن إغفال الأسلوب الجميل الذي تتميز به كتاباتك ، فلك أحر تحية على بعدك الرمزي الذي نحتاج إليه .
كما لا يمكننا إلا أن نبدي لك ملاحظات المحب ...
1- من وصفهم جنابك الكريم بالمرتزقة في سوريا ، يحتاج هذا الوصف ليقين ، فالخروج على المستبد هو هو لا يتغير مهما تبدل لون طائفته ، أما القتل هناك فهو يطال الجميع و ليس فقط الشيعة !
2- لا يوجد دليل قطعي و نهائي على أن الخليفة المأمون قد قتل الإمالم الرضا (ع) ، فالروايات و بعض الأخبار التاريخية لا تصنع الدليل ، من دون أن يعني هذا عدم مظلومية الإمام (ع) .
3- ظلم الآخرين لا ينبغي أن يجعلنا نعيش بحالة نرجسية ، فما أحوجنا لإعادة قراءة داخلية في عمق الطائفة .
رعاك الله .
2
محمد العبد العال _أبو جواد
[ أم الحمام ]: 1 / 1 / 2012م - 9:23 م
أخي الأجل أشكر قراءتك لقلمنا المتواضع أمام أحداث العالم الهائلة.

أما بشار فلا أدافع عن جرائمه إن كانت ،فهو صاحب كرسي


لكني لا اطمئن لموقف العرب الذين يتفرجون على فلسطين الجريح والبحرين كالصم البكم العمي

ثم فجأة يدعون النخوة والشرف لمرتزقتهم

أما المأمون فأنا لا أتهمه بقتل مولانا الرضا بل هذه روايات الأئمة ع وهذه كتب علمائنا المحدثين الثقات وأنا مقلد لهم ولست مجتهدا .

أتمنى من بقية القراء الكرام أن ينوروني بتعليقاتهم كما فعل أخي فائق.
3
الباسل الباسل
[ umalhamam - q a t ]: 2 / 1 / 2012م - 9:49 ص
أحسنت أبا جواد
و وفقت في أختيار الكلمات الصحيحة لهذا المقال
وأعجبتني جدا......( لمن ولاؤكم )؟!....
وجميل كات تعليق الأستاذ فائق ...بل وكان الأجمل ردك المتواضع عليه
لا حرمنا أبا جواد من تبيان الحقائق على قلمك المبارك ....وبالرغم من أنه قلت هذه الأقلام.